الخميس : 23 - نوفمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

التأمين الصحي بالدقهلية: "وضع نظام رقابي لمنع التحايل في صرف الأدوية بدون وجه حق"

عقد الدكتور مرهف الموجي مديرعام فرع الدقهلية للتأمين الصحي، اجتماعًا مع مديري المناطق الطبية وجميع مديري العيادات، وذلك لبحث سبل تحسين الأداء بالعيادات الذي سينعكس بدوره على رفع مستوى الخدمة الصحية المقدمة.

شدد الموجي، على ضرورة ترشيد الاستهلاك الزائد في جميع أصناف الأدوية التي تصرف من صيدليات العيادات وخصوصا أدوية السكر لمنع اهدارها، وقد تم وضع نظام رقابي على أسس وإجراءات محددة تمنع التحايل في صرف تلك الأصناف بدون وجه حق .
 
ويتضمن النظام استخدام بطاقات تردد الأمراض المزمنة المتاحة بالعيادات والتي يتم كتابة جميع البيانات الخاصة بالمنتفع بها ويتم امضاءها وختمها من مدير كل عيادة وسيتم كتابة رقم عليها موحد لكل منطقة وعيادة بمسلسل معين ويدون بها تاريخ الزيارة للمريض، وذلك منعا للتحايل في الصرف من أكثر من عيادة حيث سيتم البدء في صرف عقار الأنسولين وفقا لهذا النظام بدءًا من يوم السبت المقبل، بحيث يصبح من السهل معرفة أعداد المترددين على مراكز السكر بالعيادات وعلى أن يتم تكرارعلاج السكر كل شهرين بواسطة الممارس أو عيادات التكرار بعد تحريرها من الاخصائى او الاستشارى.

وأكد الموجي، على ضرورة الاهتمام بلجان التنسيق الموجودة بالعيادات، مشيرًا إلى أنها تحت الإشراف المباشر لمدير كل عيادة بالإضافة إلى ضرورة المراجعة الفنية على التذاكر من قبل مديري جميع العيادات والمناطق وضرورة أن يقوم كل مدير عيادة بالمرور اليومي على العيادة طبقا لقوائم المرور اليومية ويقوم برفع تقرير اسبوعي للمنطقة التابع لها العيادة لمعرفة أوجه القصور والتميز بكل عيادة.

وقام مدير عام فرع الدقهلية للتأمين الصحي، بتكليف جميع السادة مديرى العيادات بضرورة تفعيل بطاقات الوصف الوظيفى بالعيادات واستكمال دليل العيادات وضرورة عمل سياسات وإجراءات العمل لكل عيادة، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى تكوين قاعدة بيانات كامله عن كل عيادة من قوى بشرية واثاث وتكلفة الإيرادات والمصروفات ومواعيد عمل الأطباء وغيرها التي تؤثر بدورها في دعم واتخاذ القرارات بصورة سريعة وإرسال البيانات المطلوبة من رئاسة الهيئة في اسرع وقت ممكن،  بالإضافة إلى ضرورة تحديث دليل الأدوية بصورة أسبوعية لتوزيعه على الأطباء واخطارهم باصناف الأدوية الموجودة بصيدليات كل عيادة.

 وأشار الموجي، إلى أنه تم الاتفاق على توفير عدد من أجهزة الحاسب الآلي لعدد من العيادات بواقع جهاز لكل عيادة حتى يتم عمل الاحصائيات الشهرية والمكاتبات بصورة ألكترونية ومتابعة مؤشرات الأداء الخاصة بكل عيادة من العيادات.

وفى نهاية الإجتماع تقرر عقد إجتماعات بصورة دورية مع السادة مديري المناطق والعيادات لبحث جميع المشكلات المتعلقة بكل عيادة وايجاد آليات وسبل لحلها وتحسين الأداء لتقديم خدمة صحية متميزة وفقا لمعايير الجودة ومكافحة العدوى.

شهد الحضور، الدكتورسامح المليجي نائب مديرالفرع للشؤن الفنية، والدكتورة رشا مصلح رئيس قسم الجودة، والدكتورة ايمان عبد الفتاح رئيس قسم الأسنان، والدكتورة هدى الدمناوي مدير إدارة التموين الطبي، والدكتورة زينب مدحت مديرإدارة النظم والمعلومات، والدكتورة منال سماحة رئيس قسم العيادات.





 الكلمات المتعلقة

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك