الأحد : 19 - نوفمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

جامعة المنصورة توقع على إنشاء أول برنامج للطاقة النووية بالجامعات المصرية

سافر وفد من جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور «محمد القناوي» رئيس الجامعة، لتوقيع برتوكول تعاون بين جامعة المنصورة و جامعة  «بتشتى برومانيا» لإنشاء برنامج جديد في الطاقة النووية، غدًا الخميس، والذي تم الإعداد له منذ شهرين تقريبا.


ويضم الوفد الدكتورة «عزة إسماعيل» عميد كلية العلوم، والدكتور «محمد صلاح» أستاذ الفيزياء بكلية العلوم المنسق العام للبروتوكول برومانيا، وسيقوم باستقبال الوفد  السفير «محمد علاء الدين» الحديدي سفير جمهورية مصر العربية في رومانيا.
 
تأتي الزيارة في إطار العلاقات الخارجية التي تقوم بها جامعة المنصورة مع الدول والجامعات ذات التميز في المجالات المختلفة وتوقيع برتوكول تعاون مع جامعة «بتشتى» لإنشاء برنامج جديد في مجال الطاقة النووية، والذي سيكون برنامج ضمن برامج مركز الطاقة الجديدة والمتجددة الذي سيتم إنشائه بالجامعة الدولية والذي يعد أول البرامج النوعية في مجال الطاقة النووية.
 
كما تأتي الزيارة في إطار حرص الجامعة بمواكبة التوجه العام للدولة لاستخدام الطاقة النووية بإعداد برامج نوعية جديدة ومتميزة تعمل على خدمة المجتمع وتعمل على إيجاد  فرص عمل متميزة وتجهيز كوادر بشرية قادرة على الاستفادة القصوى من طاقات الطبيعة المختلفة وبالأخص الاستخدام السلمي للطاقة النووية لإنتاج الكهرباء .
 
وقد سبق هذه الزيارة توقيع اتفاق مع جامعة «لوبك الألمانية» والمتميزة في مجال الأبحاث الطبية المتطورة والجينات وسيتم عمل مركز لزراعة الأعضاء على أرض جامعة المنصورة الدولية الجديدة بمواصفات عالمية ملحق به فندق عالمي ومزود بمهبط للطائرات الهليوكوبتر.  
 
الجدير بالذكر أنه يوجد برومانيا أكثر من (90) جامعة منها (4) جامعات لديها خبرة التقنيات النووية، ويمكنها تقديم الخبرات والتكنولوجيا العلمية والتعليمية في مجال الطاقة النووية، كما سيقوم الوفد في فترة تواجده برومانيا بزيارة لمعهد البحوث النووية «بتشتى» للتعرف على الإمكانيات التكنولوجية والعلمية للمعهد .

 

 تعليقات الزوار

اقرأ ايضا

أهم الأخبار

الدليل التجارى

المزيد

test

السيارات

أبو يوسف للحلويات

محلات متنوعة

شركة سوا4

تصميم و برمجة

الأخبار و المقالات


بوابة الدقهلية على الفيس بوك