الخميس : 23 - نوفمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

على مسرح نقابة الأطباء بطلخا

"بالصور: لكن"..فانتازيا مسرحية تصحو بها على حقيقتك

ولكن...ولكن ماذا إذا وجدنا فرصة أخرى لنعيش نفس الحياة ؟!

كان هو السؤال الشارد فى أذهان الكثير منا عند مشاهدة العرض المسرحى  (لكن ) لمشروع "All فن" والتى أقيمت في السابعة من مساء أمس الجمعه  بمسرح نقابة نادي الأطباء بطلخا الذي إمتلأ عن آخره بالمشاهدين.

فانتازيا مسرحية شبابية تجعلنا نتأمل الحياة،ونتأمل قناعاتنا المتعددة الملامح، ووجوهنا الضاحكة البائسة، وأيضا مبادئنا المزدوجة الظالمة.

"عمر عوض" كاتب المسرحية وهو نفسه مخرجها المتأمل، والذى قام أيضا بأحد أدوارها المهمة (عزمي) ..بأداء سلس بسيط أجاد بكل احترافية إيصال رسالته العميقة فى نفوس كل المشاهدين، دون أن يتطلب ذلك منه أن يؤثر على الحضور بالتكاليف الباهظة، والديكورات المتكلفة، لإخفاء أى ضعف قد يحدث فى الأداء أو السيناريو أوالإخراج.هنا كانت تكمن الاحترافية، والدقه، والعمق فى تنفيذ الفكره حتى وصلتنا بهذا الشكل.

استعان المخرج بديكور بسيط -لون واحد أو اثنين- ساعده بالطبع الأداء الموسيقي المبهر والملائم لكل المشاعر التي تصارعت بداخلك، فتأخذك هنا فكرة الخير وتباغتك هناك كل أنواع الشر،خوفا من انتصار نفسك الضعيفة..وتجعل منك نموذجا مصغرا مطيعا لشر الحياة.

تظل منذ أول مشاهدها الصامتة فى حالة من الذوبان التام بين كل تفاصيلها , لتتيقظ كل حواسك دون ملل! دون شرود ! حتى ثوانيها الأخيرة !... تنصت .. تتأمل ... تندم ! ... وتسأل ..! ترى هل لنا من فرص أخرى ؟! كم من الفرص قد يكون باق؟!

و ( لكن )، ماذا لو سحبت منك روحك فجأة فى لحظة لم تكن تنتظرها؟

هل حقا ما تسير باتجاهه هو حقا ما بعثت لأجله؟!

هو حقا ما يستحق كل هذا العناء بالنهاية ؟!

ولكن )! ماهى النهاية الحقيقية التي تنتظرها؟ نهاية الموت؟ أم الحياة؟

هو عرض جعل منك أرواحآ كثيرة تتحرك بعفوية تامة على مسرح الحياة ! جعل من موتك مشهدآ  مجسدآ أمام عينيك، حمدت ربك أنه لم تكن أنت المختار للموت على خشبة ذلك المسرح!

ولكنه جعل من موتك , شيئآ أقرب اليك من طرفة عينك ..لتصحو فجأة على حقيقتك أنت الواقعة بين الخير والشر ...!

صورة من كواليس المسرحية لأبطال العرض



 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك