الثلاثاء : 25 - يوليو - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

محافظ الدقهلية يشيد بالقطاع الثقافي في المحافظة خلال الأيام الماضية

نظم قطاع الثقافة في الدقهلية، خلال الفترة من (21 – 31 مايو الجاري) العديد من الأنشطة في كافة المجالات الثقافية والفنية والأدبية.

 

 شملت الأنشطة إقامة معرضين لرسوم الأطفال وآخرين للرسم والفنون التشكيلية، وعرضين للفنون الشعبية لفرقة السمسمية، وآخرين للموسيقى والغناء لفرقة المنصورة للموسيقى العربية، بالإضافة إلى مسرحية باسم «كهف الذهب»، على مسرح أم كلثوم، وكذلك ثلاث ندوات في مجال الدراسات والبحوث في حلقات منها واحدة ف كتاب «من أين نبدأ»، ومحاضرة الشباب في مصر ومستقبل الأمة، وكيفية استثمار الطفل لوقت الفراغ.

 

واحتفل القطاع الثقافي، بثلاث مناسبات مختلفة منها: عيد العمال وليلة النصف من شعبان، والإذاعة المصرية وتأثيرها في سلوك المجتمع، وكذلك إقامة ثلاث محاضرات وندوات الأولى بعنوان «عالم الذرة مصطفى مشرفة»، والثانية «الشهادة والشهيد»، والثالثة «أثر الاستهلاك على الدخل القومي»، بالإضافة إلى أمسيتين شعريتين، الأولي لأدباء شربين والثانية لشعراء المنزلة والأقاليم. 


كما نظم إقليم شرق الدلتا الثقافي أربعة ندوات واحدة بعنوان «المرأة في أدب العقاد»، والثانية «كيف يستقبل المسلمون رمضان»، والثالثة «أثر التلوث على حياة الإنسان»، والرابعة «كتاب حياة المكفوفين»، بجانب ثلاث معارض للكتب كلمات ومؤلفات «توفيق الحكيم» كتب حول قوانين العمل.

 

وأشاد محافظ الدقهلية، بانتظام تنفيذ البرامج والأنشطة الثقافية بقطاع الثقافة البيئية بإشراف الدكتور «إيهاب الزهري»، وكيل وزارة الثقافة، ورئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، و«عاطف عميرة» مدير عام الثقافة مؤكداً على أن الثقافة هي أساس السلوك الإنساني القويم.

 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك