الخميس : 23 - نوفمبر - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالصور| إطلاق مبادرة مسرحنا لتحويل التاريخ إلى عروض فنية للأطفال

استضافت مكتبة المجاهد حسن طوبار، بالتنسيق مع منطقة آثار الدقهلية، للآثار الإسلامية والقبطية، وبالتعاون مع إدارة الوعي الأثري و التنمية الثقافية لمناطق آثار شمال الدقهلية، ورشة فنية لاكتشاف المواهب و تنميتها في إطار تراثي للأطفال، والشباب بحضور عدد كبير من الرواد .


واختبر المواهب الأثري «سامح الزهار»، مسئول الوعي الأثري والتنمية الثقافية لمناطق آثار شمال الدقهلية، و«ياسمين أحمد شلباية»، مدير مكتبة حسن طوبار، وحرص المشتركين على إبراز مواهبهم في مجالات التمثيل والغناء والموسيقي والشعر والقصة القصيرة والرسم .


وأعلن منظمو الورشة عن مشروع «مسرحنا»، لتجسيد إحدى الموضوعات التاريخية بعد كتابتها بشكل مسرحي مع عمل الديكورات والملابس الخاصة بالفترة الزمنية التي تدور فيها أحداث المسرحية، خاصة أن أغلب دول العالم أصبحت تعتمد على تحويل التاريخ المكتوب للأطفال إلى أعمال إبداعية لتيسير المعلومة التاريخية للطفل وغرس الانتماء الوطني ومحبة التاريخ والتراث في نفوس الأطفال بالشكل المحبب لهم.
جاء ذلك برعاية الدكتور «سيد خطاب»، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور «إيهاب الزهري»، رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، و«عاطف عميرة»، مدير عام فرع ثقافة الدقهلية.

 





 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك