الثلاثاء : 17 - يناير - 2017 م

رئيس مجلس الإدارة
حسنى محمود

رئيس التحرير
وليد عادل

بالصور| استمرار نزيف أراضي الدقهلية... فلاحو المقاطعة يستغيثون: «الأرض عطشانة»

الأراضي في انتظار الري

يستغيث أصحاب أراضي قرية المقاطعة، التابعة لمركز السنبلاوين، في محافظة الدقهلية، والذين تروى أراضيهم من ترعة الوسط المتفرعة من ترعة المقاطعة، لعدم وصول المياه لها، ما يهدد أراضيهم بالبوار.

 

وتخدم ترعة الوسط، المتفرعة من ترعة المقاطعة، والبالغ طولها (1800) متر، أكثر من (600) فدان، مملوكة لما يقارب الـ(50) شخصاً.

 

وتقول «ميرفت عاصم»، أحد ملاك الأراضي، المتضررة من جفاف ترعة الوسط، لـ«بوابة الدقهلية»، أن مهندسة الري المسئولة عن فتح بوابة تغذية الترعة، من ترعة المقاطعة، فتحتها، لفترة وجيزة، غزت بعض الأراضي، الواقعة في بداية الخط، إلى أنها لم تصل إلى الأراضي الأخرى المتواجدة في آخره، وأغلقتها، قبل أن يروي عدد كبير من الفلاحين أراضيهم.

 

وتضيف «عاصم»، أنهم ذهبوا للاعتراض على ذلك، وأخبروها أن أراضيهم «عطشانة»، ويريدون، ريها، وأخذ نصيبهم من الماء، خاصة أن حوض الأرز الخاص بهم، غير مخالف، وضمن الكوردون السليم، إلى أنها أخبرتهم أن حصتهم من الماء انتهت.

 

وكشفت «عاصم»، أن الماء لن يصل لهم إلا بعد (15) يوماً على الأقل، أي ما يهدد أرضهم بالبوار المحتم، وذلك بحسب ما أبلغتهم مهندسة الري المسئولة، بأنه إذا مر الاثنين دون أن تفتح البوابة، فـ«ينسوها»، خاصة أنها أغلقت البوابة ولم تفتحها إلى مساء اليوم.

 

وطالب الفلاحون بسرعة تدخل المسئولين، مؤكدين على أنهم دائمي الحديث على الاكتفاء الذاتي ودعم الزراعة، إلى أن ما يحدث هو عكس ذلك تماما، فالتعجيز الذي يواجهه الفلاح يجعله يعزف عن ذلك.

الأراضي في انتظار الري


ترعة المقاطعة المغزي الرئيسي لترعة الوسط


ترعة المقاطعة


ترعة الوسط جفت من الماء


ترعة الوسط


ترعة الوسط


إغلاق البوابة على ترعة الوسط


الأراضي المهددة بالبوار


 الكلمات المتعلقة

  • لا توجد كلمــات
  •  تعليقات الزوار

    اقرأ ايضا

    أهم الأخبار

    الدليل التجارى

    المزيد

    test

    السيارات

    أبو يوسف للحلويات

    محلات متنوعة

    شركة سوا4

    تصميم و برمجة

    الأخبار و المقالات


    بوابة الدقهلية على الفيس بوك